الرئيسية

قطر.. أول منصة رقمية مخصصة لدعم المستثمرين

أطلقت وكالة ترويج الاستثمار القطرية “بوابة استثمر قطر”، كأول منصة رقمية مخصصة لدعم المستثمرين في الدولة.

 

وقالت الوكالة في بيان لها: إن هذه المنصة ستعمل على “توفير مصادر مجانية تتاح عبر الإنترنت للمستثمرين والشركات الأجنبية في قطر، وتسهل عملية البحث عن شركاء أعمال جدد”.

 

كما تهدف إلى توفير “فرص أعمال في نطاق القطاعين العام والخاص، وكذلك الموارد اللازمة لدعم تطوير الأعمال وخطط التوسع في قطر”.

ووفقاً للبيان: “يمكن للمستثمرين استكشاف المناقصات الحالية، والتواصل مع أعضاء آخرين عبر هذه البوابة، فضلاً عن التواصل مع فريق علاقات المستثمرين في وكالة ترويج الاستثمار في قطر؛ للحصول على الدعم المباشر فيما يتعلق بتأسيس الأعمال والشركات والمشاريع عبر مختلف القطاعات والتوسع فيها”.

 

وفي الربع الثاني من العام الجاري، تعتزم الوكالة إطلاق مبادرة إضافية في “الوصول إلى قطر (Access Qatar)”، التي تهدف إلى تسهيل وصول المستثمرين الأجانب إلى البلاد من خلال المساعدة في الحصول على التأشيرات والدخول، وتقديم الخدمات الاستشارية، والمساعدة في تأسيس الأعمال.

 

وتأسست وكالة ترويح الاستثمار في قطر عام 2019، وتشرف على أنشطة ترويج الاستثمار تحت علامة “استثمر قطر”، وتعمل كنقطة تواصل مع رواد الأعمال والشركات.

 

ومن خلال هذه الوكالة الوطنية، توفر منظومة أعمال تجارية متكاملة ومنصات تقديم التراخيص، حيث تدعم المستثمرين طوال رحلتهم الاستثمارية من مرحلة الدراسة إلى إطلاق المشروع، وفق مقاربة تخدم أهدافهم وطموحاتهم الفريدة لضمان نجاحهم على المدى البعيد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html