الرئيسية

قطر: قد نتفاوض على عقود لغاز حقل الشمال بنهاية 2023

كشف وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي، أن بلاده ستنتج 126 مليون طن من الغاز المسال بحلول العام 2026، مشيراً إلى أن الدوحة تدرس التفاوض على عقود طويلة الأمد، خاصة بغاز حقل الشمال.

 

وأوضح “الكعبي”، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، في كلمة له خلال “منتدى قطر الاقتصادي” الذي انطلق صباح اليوم بالدوحة، أن بلاده تدرس التفاوض على عقود طويلة الأمد لكل الغاز الطبيعي المسال في حقل الشمال بحلول نهاية عام 2023.

 

وتوقع في هذا الصدد أن “يكون هناك نقص كبير في الغاز في المستقبل بسبب التحول الحاد في الطاقة”، مضيفاً: “قد ينفد كل الغاز من توسعنا في حقل الشمال بنهاية العام في ظل طلب كبير جداً”.

 

وأبدى سعادته من إعلان مجموعة دول السبع الصناعية الكبرى “أنهم يحتاجون طاقة أكثر”.كما أشار الكعبي إلى أن بلاده تنتج كمية الغاز الطبيعي المسال الممكنة تقنياً، وليس ما يطالب الآخرون بإنتاجه، داعياً لـ”دراسة الأمور بطريقة دقيقة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في ظل الأزمات التي تعيشها بعض دول العالم”.

 

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتح، صباح الثلاثاء، النسخة الثالثة من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية، بحضور أكثر من 1000 خبير واقتصادي ومسؤول من 100 دولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html