الرئيسية

استئناف الرحلات بين قطر والبحرين بعد توقف 6 سنوات

استأنفت الخطوط الجوية القطرية وشركة “طيران الخليج” البحرينية الرحلات الجوية المباشرة بينهما، اليوم الخميس، بعد توقف دام ست سنوات.

 

وبحسب الجدول الزمني للرحلات في الشركتين فسيجري إطلاق رحلة يومية واحدة لكل منهما، وهو ما يقرب من سبع مرات أقل مما كانت عليه قبل وقف الرحلات عام 2017، حيث كانت الشركتان تطلقان 93 رحلة أسبوعياً بينهما.

وسبق أن أعلنت “طيران الخليج”، في منتصف مايو الجاري، تسيير 3 رحلات يومية إلى الدوحة، بدءاً من 25 مايو الجاري، بعد يوم من إعلان إدارة شؤون الطيران المدني البحرينية استئناف الرحلات الجوية مع قطر.

 

وفي أبريل الماضي، قررت الحكومة القطرية ونظيرتها البحرينية استعادة العلاقات الدبلوماسية، وذلك بعد اجتماع اللجنة المشتركة للبلدين في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان، إن الخطوة تأتي انطلاقاً من رغبة الجانبين في تفعيل العمل الخليجي المشترك، وفق احترام سيادة الدول.

 

ويأتي القرار ضمن تنفيذ مخرجات قمة “العلا”، التي عقدت في السعودية، مطلع 2021؛ لإنهاء الخلاف الخليجي الذي استمر أكثر من 3 سنوات.

 

وشهد مطلع العام 2023 تحركات متسارعة في إطار حل الخلاف بين البلدين، حيث أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، نهاية يناير الماضي، أهمية العمل على حل كل القضايا والمسائل العالقة.

 

ومطلع فبراير 2023، جمع مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، حيث اتفقا على وضع الآليات والإجراءات اللازمة لإطلاق مسار المباحثات على مستوى اللجان الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html