أخبار خاصةالرئيسية

قطر تؤكد دعمها لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”

أكدت دولة قطر دعمها لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، لتحقيق أهدافها في تنمية صناعية شاملة ومستدامة للجميع وخاصة في الدول النامية.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقاه سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، أمام الدورة الحادية والخمسين لمجلس التنمية الصناعية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، المنعقدة حاليا في فيينا.

وجددت دولة قطر تأكيدها على الدور المحوري لـ”اليونيدو” ضمن منظومة الأمم المتحدة، لاسيما مساهماتها المتميزة في دعم الدول النامية عبر تنمية القدرات ونقل المعرفة والتكنولوجيا وتسريع تطوير الابتكارات والتكنولوجيات الجديدة لزيادة الإنتاجية، ودعم النهوض بالصناعات المستدامة بيئيا، وترويج ثقافة الجودة الشاملة.

ولفت سعادته إلى أن دولة قطر قدمت الكثير من المساهمات الإنمائية وفقا لصيغ التعاون الثنائي، والإقليمي والمتعدد الأطراف، خصوصا في إطار الشراكات الاستراتيجية مع الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية الرائدة الأخرى، وذلك من منطلق رؤيتها الوطنية 2030 التي تعلي قيم ومبادئ التعاون والشراكة والتضامن في مساعدة الدول والشعوب والمجتمعات التي تعاني من الأزمات الإنسانية والنزاعات والفقر والديون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html