الرئيسية

“قطر للطاقة” توقع عقد شراكة بالإنتاج في منطقة بحرية بالبرازيل

أعلنت “قطر للطاقة” توقيع عقد شراكة في الإنتاج في منطقة “أغوا-مارينيا” البحرية في البرازيل، مع شركائها “توتال إنرجيز” الفرنسية، و”بتروبراس” و”بتروناس” الأمريكيتين.

 

وأكدت “قطر للطاقة” في بيان لها، يوم السبت، أن المنطقة التي وقع فيها العقد فاز بها التحالف في شهر ديسمبر الماضي، في الجولة الأولى من العروض الدائمة التي نظمتها الوكالة البرازيلية الوطنية للبترول والغاز الطبيعي والوقود الحيوي.وأوضح البيان أنه “بموجب شروط العقد والاتفاقيات المرتبطة بها ستمتلك “قطر للطاقة” حصة تبلغ 20٪، بينما ستمتلك توتال إنرجيز 30٪، وبتروبراس (الشركة المشغلة) 30٪، وبتروناس 20٪”.

 

بدوره أوضح وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”قطر للطاقة” سعد بن شريده الكعبي، أن “الاتفاقية تعزز من حضور الشركة الكبير في قطاع التنقيب والاستكشاف في البرازيل”.

 

وأعرب الكعبي عن تطلعه إلى تحقيق تقدم في أنشطة الاستكشاف في هذه المنطقة الواعدة.وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة أغوا-مارينيا نحو 1,300 كيلومتر مربع، وتقع في حوض كامبوس الغزير في مياه يبلغ عمقها نحو 2,000 متر قبالة سواحل ريو دي جانيرو، كما يتضمن برنامج العمل حفر بئر استكشافية واحدة خلال الفترة المتاحة للاستكشاف.

 

يشار إلى أن الاتفاقية ستجعل “قطر للطاقة” واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال التنقيب والإنتاج في البرازيل، حيث تمتلك حصصاً في منطقتين منتجتين، والعديد من مناطق الاستكشاف.

 

و”قطر للطاقة” شركة متكاملة تغطي أنشطتها مختلف مراحل صناعة النفط والغاز، وتشمل الاستكشاف، والإنتاج، والتكرير، والتسويق، وتجارة وبيع النفط والغاز والمشتقات البترولية، والمنتجات البتروكيماوية والتحويلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html