أخبار عالميةالرئيسية

عدد زوار قطر يرتفع 347% خلال شهري يناير وفبراير 2023

سجل عدد زوار قطر، خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، ارتفاعاً بنسبة 347% على أساس سنوي إلى 730 ألف زائر، قياساً بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأفاد بيان صادر عن “قطر للسياحة”، اليوم الأحد، بأن الدولة استهلت العام الجديد بتسجيلها 340 ألف زائر، في يناير 2023، محققة زيادة بنسبة 295% على أساس سنوي، و389 ألف زائر في فبراير، بارتفاع قياسي بلغ 406% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحت البيانات أن الزوار القادمين عبر الجو بلغ عددهم 323 ألف زائر، بينما سجل زوار البحر 255 ألف زائر، فيما وصل عدد القادمين عبر البر إلى مستوى 152 ألف زائر.

وأضاف البيان أن شهر فبراير الماضي شهد أعلى عدد من الزوار الدوليين خلال السنوات العشر الماضية، وذلك باستثناء الشهر الذي تخللته منافسات كأس العالم 2022، مما يجعله أكثر الشهور ازدحاماً بالزوار لدى قطاع السياحة القطري.

 

وبين البيان أن قطر نجحت في ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة بفضل سجلها الحافل في الأمن والأمان، وتوفيرها شبكة مواصلات تتميز بالكفاءة والسلاسة، وامتلاكها مجموعة من الشواطئ البكر والمعالم السياحية والمواقع التراثية.

 

وتوقعت “قطر للسياحة” تواصل إقبال السياح من جميع أنحاء العالم على قطر لتجربة المزيج الفريد الذي يجمع بين الأصالة والحداثة.

 

وتستهدف قطر مضاعفة عدد زوارها ثلاث مرات بحلول عام 2030، مما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً في المنطقة.

 

وتمثل استضافة بطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022” نقطة تحوُّل جوهرية للبلاد بإعلان جاهزيتها وبمنزلة تدشين رسمي لها على خارطة السياحة العالمية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html