الرئيسية

قطر تدعو الغرب إلى ردع مرتكبي جرائم الكراهية الدينية

دعت قطر، أمس الثلاثاء، الحكومة الدنماركية والدول الغربية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة خطاب الإسلاموفوبيا وردع مرتكبي جرائم الكراهية الدينية.

 

جاء ذلك في تصريحات لمدير إدارة الإعلام والاتصال بوزارة الخارجية القطرية، إبراهيم بن سلطان الهاشمي، في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية التي تنظمها وزارته بالعاصمة الدوحة.

 

وجدد الهاشمي إدانة قطر لحرق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك يوم الجمعة الماضي.

 

وحذر من أن “السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير يؤجّج الكراهية والعنف، ويهدّد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة”.

والجمعة الماضي، أقدمت مجموعة متطرفة ومعادية للإسلام على حرق العلم التركي والقرآن الكريم، أمام سفارة أنقرة لدى كوبنهاغن.

 

وحصل ذلك بعد اعتداء مماثل نفذته جماعة متطرفة في الدنمارك في 24 مارس الماضي، أمام السفارة التركية في عاصمة البلاد.

 

رفض لاقتحام الأقصى

من ناحية أخرى، عبر مدير إدارة الإعلام والاتصال بوزارة الخارجية القطرية، عن إدانة الدوحة بأشد العبارات لاقتحام عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وإعلانهم الاتفاق مع شرطة الاحتلال على تمديد ساعات اقتحامات المسجد.

 

وأكد الهاشمي على “مكانة المسجد الأقصى في قلوب ملايين المسلمين حول العالم باعتباره أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، الأمر الذي لن يغيره ألف اقتحام واقتحام”.

 

ومنذ بداية العام الجاري، زادت حكومة الاحتلال ممارساتها ضد الفلسطينيين بالقدس المحتلة، فضلاً عن الانتهاكات التي تتعرض لها الأماكن الإسلامية والمسيحية في المدينة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
google-site-verification: google3b1f217d5975dd49.html